التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2017 وإعلان الأوائل يوم الخميس الموافق 13 يوليو وعلى موقع الوزارة يوم السبت 15-7

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي بفارغ الصبر نتيجة الثانوية العامة 2017، وكذلك أهالي طلاب الثانوية، فالكثير ينتظر موعد ظهور النتيجة بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات هذا العام 2016-2017 من أسابيع قليلة، ويتبقى على ظهور النتيجة اعتمادها بشكل رسمي من وزير التربية والتعليم ومن ثم ظهورها عبر المواقع الالكترونية ومن خلال المدارس أيضا، والذي يفصلنا عن ظهورها أيام قليلة.

نتيجة الثانوية العامة 2017 وموعد ظهور النتيجة بالاسم ورقم الجلوس

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انتهت مع بداية اجازة عيد الفطر المبارك، بعد فترة امتحانات دامت طوال شهر رمضان الكريم، لكلا الشعبتين العلمي والأدبي، واشتكى طلاب الثانوية العامة بشكل كبير من بعض نماذج الامتحانات، التي جاءت صعبة حسب آراء الطلاب والأهالي، كما أشارت الوزارة الى أنها دفعت بمئات و آلاف سيارات الإسعاف أمام لجان الثانوية العامة، وأن أكثر من 210 طالبا أصيبوا بجراح، فيما تم مساعدة البعض بنقلهم الى المستشفيات.

حيث خرجت بعض التصريحات من مسئولين داخل وزارة التربية والتعليم، عن إعلان نتيجة الثانوية العامة فى الفترة مابين 17 و 20 يوليو بحد أقصى، كما أكد البعض أن تأخر ظهور النتيجة جاء بسبب مراعاة الدقة أكثر في تصحيح أوراق الامتحانات، حتى يأخد جميع الطلاب حقوقهم كاملة.

وكان مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الأستاذ “خالد عبد الحكم”، قد أشار الى أنه لا صحة لما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة صفحات الغش المنتشرة على الفيسبوك، عن رسوب 28 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة ودخول 195 ألف امتحانات الدور الثانى، مؤكدا على عدم صحة كل تلك الأخبار المتداول وأن كلها مجرد إشاعات.

كما أكد الدكتور “رضا حجازي”، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على الموعد النهائي للانتهاء من تصحيح كافة كراسات البوكليت لجميع طلاب الثانوية، والذي سوف ينتهي بحد أقصى يوم العاشر من شهر يوليو الجاري، ومن ثم رصد درجات جميع الطلاب في الكنترولات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2017، وإعتمادها من وزير التربية والتعليم رسميا بعد ذلك، والكشف عن النتيجة عبر المواقع مباشرة.

وتتم الآن إجراءات التصحيح في 11 كنترولاً على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، في القطاعات الأربعة وهي الإسكندرية وأسيوط والمنصورة والقاهرة، وبالفعل تم الانتهاء من تصحيح 15 مادة من مواد الثانوية العامة وهم اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولى والاقتصاد والفيزياء والتاريخ والرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والكيمياء والديناميكا والرياضيات التطبيقية والاستاتيكا والأحياء، ولم يتم تصحيح مادة الإحصاء والفلسفة والمنطق والتربية الوطنية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

وأكد خالد عبد الحكيم، على بدء المراجعة العامة خلال الأسبوع الحالي، وبمجرد الانتهاء من رصد وحساب درجات كافة المواد، سوف يتم اتخاذ الخطوات التالية من اعتماد النتيجة والاعلان عنها، والتي ستكون يوم 20 يوليو المقبل بحد أقصى، وفقا لتأكيدات مسئولي وزارة التربية والتعليم.

ولم تظهر نتيجة الثانوية العامة 2017 حتى الآن، على موقع بوابة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، ولم تعلن الوزرة عن أي أخبار جديدة بخصوص نتيجه الثانويه العامة، وكذلك لم تظهر النتيجة في أي من المواقع الالكترونية حتى هذه اللحظة، وفور ظهور النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم سيتم نشرها عبر موقعنا، وسوف تتمكن من الحصول على نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس فقط.

وكان الدكتور رضا حجازي، قد أوضح أن المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة 2017، تؤكد زيادة معدل النجاح في القسم الأدبي بمقدار 1.2%، ومعدل نجاح الطلاب في قسم العلوم من العلوم هو 85.4%، كما أشار الى أن القسم العلمي للرياضيات أصبحت نسبته 83.1%.

كما أضاف حجازي أن الوزارة سوف تعد قائمة بأوائل الجمهورية يوم الخميس القادم الموافق 13 يوليو، على أن يتم رفع النتيجة على موقع الوزارة يوم السبت 14 يوليو، ويتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2017 في المدارس يوم الأحد 15 يوليو، حيث انتهى وفقاً لتصريحاته 11 كنترول على مستوى القطاعات الأربعة من أعمال التصحيح والمراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *